الرئيسية / معارف و تنمية / انتاجية / الخروج من دوامة الديون
الخروج من دوامة الديون

الخروج من دوامة الديون

 

خدمات المركز الأساسية

  • دراسات الجدوى
  • التحليل المالي
  • مصادر التمويل
  • الاستشارات الخاصة
نقدم في فيوتشر فاليو خدمة اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية المتكاملة و المعتمدة لدى جهات التمويل الحكومية مثل صندوق التنمية الصناعي وبرنامج كفالة و برنامج مسارات لبنك التسليف و الادخار و صندوق المئوية و الجهات الخاصة كالبنوك .
نقوم في فيوتشر فاليو بعمل التحليلات المالية للشركات والمؤسسات علي اختلاف أنشطتها من خلال إعادة تبويب قائمة المركز المالي و قائمة الدخل للثلاث سنوات السابقة و عمل تحليل عميق لأداء المنشأة خلال الفترة الماضية واستخلاص مجموعة من النسب المالية التي تعتبر مؤشرات تفيد في تقييم الأداء المالي للشركة مع توصيات معينة لتحسين الأداء.
يمكننا في فيوتشر فاليو تسهيل الحصول على مصادر للتمويل من البنوك و تحديد البدائل التمويلية المناسبة لكم . وتشمل التالي : اعداد الملف الائتماني المتكامل للشركات و المؤسسات و المتضمن معلومات كاملة عن منشآتك و التي تطلبها البنوك بشكل آساسي تحديد جهة التمويل المناسبة لكم وفق امكانيات و احتياجات عملك تقديم طلبك لجهات التمويل المقترحة و متابعتها لحين توقيعك اتفاقية التمويل مع الجهة الممولة مع مساعدتك في فهم طبيعة و كيفية استخدام التسهيلات الممنوحة .
نقدم في فيوتشر فاليو خدمة الاستشارات الفردية الخاصة والتي تهدف لتحسين وضعك المالي او طلب نصائح مالية معينة لأهداف ادخارية او استثمارية مستقبلية بهدف تحسين وضعك المالي , سواء من خلال التواصل الالكتروني عبر الموقع او من خلال التحدث المباشر معنا عبر الجوال.

للتواصل و الاستفسار من خلال رابط صفحة التواصل

اتصل بنـا

الخروج من دوامة الدين يحتاج عزيمة قوية و وقفة صادقة للتوقف عن الاستدانة و استخدام بطاقة الائتمان في كل محفل , وذلك في سبيل انتشال نفسك من دوامة الدين و فوائده ، ومعرفة بالضبط موقفك المالي مع كل بنك ودائن , ذلك  يتطلب منك مراجعة كشف حساب البطاقة لتجد ان اغلب المشتريات لا ضرورة لان تشتريها بالدين خاصة اذا كان لديك النقد الكافي لذلك , حيث كل ما تقوم به في الحقيقة هو تأجيل للدفع الذي سيكلفك الكثير , بدلا من دفع قيمة جوال 1700 ريال مثلا , ستجد انك دفعت قيمته اضعاف ذلك على مدى 12 شهر .

خطط للتخلص من ديونك بانتظام , والتزم بذلك , مع العلم ان العملية ليست سهلة و تتطلب تغيير للعادات السلوكية و الشرائية لكل منا و التصدي للإغراءات الدعاية في كل مكان , انا هنا لا اقول لا تستخدم البطاقة ابدا , ولكن استخدمها بعقل , البطاقة وسيلة شراء للطوارئ , ولو ان لدينا نظام نقطي للموقف الائتماني لكل فرد لحصلنا جميعا على اضعف درجة ائتمانيا بسبب حجم الديون و عدم الالتزام بالسداد .

للتخلص من الديون كما قلت تحتاج لقليل من التنظيم و الصبر , يمكنك استخدام ورقة عمل عبء الديون لجعل هذه المهمة أسهل قليلا.

حمل حاسبة الديون و ابدأ العمل

download

النصائح:

للحصول على صورة دقيقة عن عبء الديون الخاصة بك ، تأكد من تضمين القائمة ببطاقات  الائتمان ، وقروض السيارات ، والقروض الطلابية ، قروض شخصية ، قروض من الأصدقاء والأسرة ،  وأي نوع آخر من الديون التي يتطلب منك تسديد حد ادنى شهريا .

  1. اجمع جميع الالتزامات الشهرية السابقة و انظر كم اجمالي مدفوعاتك شهريا للدائنين , اتوقع ان الدافع سيكون لديك اكبر للتخلص من الديون حين مشاهدة الناتج .
  2. لا تقم بتضمين القائمة بأي قروض عقارية كونها قروض طويلة الأجل وكونها اساسا استثمار طويل لتملك أصل من الاصول ولكونه حالة خاصة في ظل ازمة السكن لدينا .
  3. بعد ذلك رتب الدائنين حسب اعلى نسب فائدة مدفوعة وحاول التخلص منهم اولا ثم الاقل فائدة وهكذا .
  4. حاول دائما السداد بأكثر من الحد الادنى بمعدل 25 في المائة اكثر .
  5. تتبع التقدم الذي احرزته شهريا لسداد ديونك من خلال هذا النموذج في كل ثلاث اشهر , سيتولد لديك حافز قوي للمواصلة .

 

في تدوينة لاحقة بإذن الله سأتناول موضوع بطاقات الائتمان بالتفصيل و نسب الفائدة لدى البنوك و طريقة حسابهم للفوائد .

عن خالد رجب

خريج ادارة اعمال , تخصص مالية خبرة مصرفية في تمويل الشركات و المشاريع الناشئة مهتم بالمشاريع و ريادة الاعمال و التقنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى